تجربة جديدة: تطوير لقاح للوباء للأطفال دون 16 عاما من Pfeizer!

مشاركة


صحة وجمال


"إليسار نيوز" Elissar News
سجلت شركة Pfizer تجربة لاستخدام لقاح Covid-19 لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، وتعتبر هذه الخطوة أساسية قبل استخدام اللقاح عمليا لدى هذه الفئة العمرية.
واعتبرت Pfizer في حديث لشبكةCNBC، إن الدراسة والتجربة، هي امتداد لتلك المستخدمة لدعم ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح لدى الأشخاص من سن 16 وما فوق، قد سجلت الشركة 2259 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا، وقد تم تحديث المعلومات على موقع حكومي للتجارب السريرية للإشارة إلى أنه لم يعد يجند المزيد من الأطفال للدراسة.
وأكد الأخصائي في طب الأطفال من جامعة إيموري للطب Emory University School of Medicine الدكتور إيفان أندرسون Evan Anderson أن "هذه التجارب ضرورية للتأكد من الجرعة المناسبة لهذه الفئة العمرية وفعالية وسلامة اللقاح".
وفي حين أن الأطفال أقل تأثراً بـ Covid-19 من البالغين، إلا أنهم ما زالوا يصابون بالفيروس ويمرضون، حتى أن البعض مات، وقد تم الإبلاغ عن أكثر من 2.5 مليون حالة إصابة بـ Covid-19 لدى الأطفال اعتبارًا من 14 كانون الثاني (يناير)، أي حوالي 13 بالمئة من جميع الحالات، وفقًا لتقرير صادر عن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال وجمعية مستشفيات الأطفال.
واللقاح الذي تم تطويره مع الشريك الألماني BioNTech ، تم ترخيصه للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق، وقد تم توزيعه في أكثر من 50 دولة حول العالم.







مقالات ذات صلة