العلامة فضل الله: لتعزيز الوحدة الوطنية وابعاد شبح الفتنة

مشاركة


لبنان اليوم

"إليسار نيوز" Elissar News

استقبل العلامة المرجع السيد علي فضل الله وفدا من بلدة المعيصرة الكسروانية برئاسة رئيس بلديتها زهير نزيه عمرو، وتم البحث في عدد من القضايا الإنمائية والخدماتية تخص المنطقة.

بداية، أثنى عمرو على "الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات المرجع فضل الله في منطقة كسروان وجبيل خاصة ولبنان عامة، من خلال مشاريعها الرعائية والتنموية والإنتاجية والصحية"، ثم وجه دعوة الى فضل الله لزيارة البلدة وافتتاح محطة الايتام فيها.

من جهته، أكد فضل الله "الحرص الدائم على التواصل معها والاهتمام بشؤونها من خلال إقامة عدد من المشاريع الرعائية والتنموية للمساهمة في التخفيف عن كاهل الناس ورفع الحرمان عنهم ولا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها هذا الوطن".

وقال: "ان مؤسساتنا منفتحة على الجميع ومن دون استثناء وفي خدمة الوطن وإنسانه بعيدا عن طائفته أو مذهبه او انتمائه السياسي للنهوض بهذا الوطن وبالوقوف إلى جانب إنسانه في هذه الأوضاع الصعبة والتخفيف من تداعيات الأزمات التي يعانيها".

أضاف: "لا نفكر في حجم طائفة أو مذهب من اجل مصلحة خاصة بل نحن نفكر بحجم هذا الوطن وبكل تنوعاته ورسالتنا واضحة في العمل على تعزيز أواصر الوحدة الوطنية بين أبنائه والتأكيد على القواسم المشتركة بينهم وابعاد شبح الفتنة عن الوطن".

وتابع: "لقد استطعتم ان تقدموا نموذجا للتلاقي والتواصل بين أبناء هذا الوطن وفي قدرة طوائفه على التعايش والتعاون، لذلك مسؤوليتكم المحافظة على هذا النموذج والوقوف في وجه كل من يريد ان يعبث بوحدة هذا الوطن من خلال اثارة الفتن والهواجس بين طوائفه".

وختم: "إن افتتاحنا لمؤسسة تنموية ليس الغاية منها الربح بقدر ما نهدف إلى تأمين فرص عمل جديدة لمواجهة شبح البطالة الذي بدأ يتهدد هذا الوطن ومؤسساته ولتثبيت الناس في أرضهم".







مقالات ذات صلة