مسؤول في الصحة العالمية: الموجة الثانية من كورونا قد تكون مدمرة!

مشاركة


صحة وجمال

"إليسار نيوز" Elissar News

حذر المدير الإقليمي في منظمة الصحة العالمية WHO في أوروبا هانز كلوغي Hans Kluge يوم أمس الأربعاء من أن هناك تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد COVID-19، مؤكد أنه "إذا لم يتم إيقاف الفيروس يمكن أن يصبح مدمرا".

وكان كلوغي يتحدث في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، وقال: "الموجة الثانية ليست حتمية، في حين أن عددا كبيرا من البلدان تزيل القيود، لكن هناك تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية لــــــ COVID-19، وإذا لم يتم إيقاف هذه الطفرات، فيمكن أن تأتي الموجة الثانية ويمكن أن تكون مدمرة للغاية"​​​، مشيرا إلى أن "وضعنا اليوم ليس أفضل مما كان عليه في بداية العام"، مضيفا: "ما زلنا لا نملك لقاحا أو علاجا لهذا الفيروس".

وتوازيا، أعلنت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك آنا بوبوفا أن الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا قد تكون خلال استفاقة العدوى الفيروسية التنفسية الحادة (سارس)، ورأت أن من المحتمل أن يعود COVID-19 في الخريف القادم.

وكانت منظمة الصحة العالمية WHO قد أعلنت في وقت سابق أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم تجاوز الـ6.1 مليون مصاب، والوفيات أكثر من 376 ألف حالة.







مقالات ذات صلة