المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: كورونا يزيد المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر

مشاركة


صحة وجمال

"إليسار نيوز" Elissar News

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية World Meteorological Organization اليوم الثلاثاء، من أن فيروس كورونا المستجد COVID-19 يزيد من المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر، في حين يتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية في نصف الكرة الشمالي هذا الصيف.

وطالب الوكالة التابعة للأمم المتحدة الحكومات على وضع خطط للحفاظ على سلامة شعوبها أثناء موجات الحر، مع حمايتهم من فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أشارت سكاي نيوز البريطانية.

وأوردت الوكالة مثالا، قائلة "إذا كان الجلوس في مكان عام مكيف ومغلق فكرة جيدة في حال حدوث موجة حر، فإنه يتعارض مع توصيات منظمة الصحة العامة WHO المرتبطة بالوباء".

وأشارت المتحدثة باسم المنظمة كلير نوليس كاب خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جنيف، إلى أنه يتوقع أن يسجل الصيف في نصف الكرة الشمالي درجات حرارة قياسية، مضيفة: "نعيش حاليا في إحدى أكثر السنوات حرا.. بالنسبة إلى كثيرين. يزيد COVID-19 من المخاطر الصحية المرتبطة بالحرارة"، مشددة على أن الوباء يجعل إدارة موجات الحر أكثر صعوبة.

وقالت: "إن World Meteorological Organization تنسق مع منظمات أخرى من أجل "تنبيه السياسيين لمحاولة مساعدتهم في التعامل مع الخطر المزدوج، المتمثل في الحرارة ووباء CIVID-19"، وفقا لوكالة فرانس برس.







مقالات ذات صلة