خبير سابق في منظمة الصحة العالمية: كورونا سيحترق ويتلاشى بشكل طبيعي قبل إيجاد لقاح

مشاركة


صحة وجمال

"إليسار نيوز" Elissar News

أشار الأكاديمي وكبير أطباء الأورام السابق في منظمة الصحة العالمية WHO البروفسور كارول سيكورا Karol Sikora إلى أن فيروس كورونا المستجد COVID-19 قد "ينتهي يتلاشى من تلقاء نفسه"، لافتا إلى أن هذا الأمر من الممكن أن يحصل قبل أن يتم إنتاح لقاح.

وغرد سيكورا، وهو أيضا عميد كلية الطب في جامعة باكنغهام Buckingham University البريطانية على "تويتر"، قائلا: "هناك فرصة حقيقية بأن يحترق الفيروس بشكل طبيعي قبل تطوير أي لقاح"، الأمر الذي أثار ردود فعل كبيره، ما جعل سيكورا يوضح في وقت لاحق أنه قال رأيه الشخصي، كما كان يفكر في "سيناريو قابل للتنفيذ" قد يكون ممكنا في "الوضع غير المعروف" الحالي، مضيفا بأن لا أحد يعرف "ما الذي سيحدث بالتأكيد"، وحث الناس على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

وفيما تتسابق البلدان والشركات في جميع أنحاء العالم لتطوير لقاح، كشفت منظمة الصحة العالمية WHO أن 8 لقاحات محتملة تخضع حاليا لتجارب مخبرية، بينما يخضع 110 من العلاجات المقترحة للتقييم قبل السريري. وبدأت دول من بينها بريطانيا والصين اختبار لقاحات على البشر.

وبالرغم من ذلك، ما يزال من غير الواضح متى سيكون العلاج الفعال جاهزا، نظرا لأنه من المتوقع أن يستغرق التطوير الناجح شهورا أو حتى سنوات، فضلا عن عن ذلك، فقد حذر رئيس المعهد الوطني الأميركي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، من أنه "لا يوجد ضمان بأن اللقاح سيكون فعالا بالفعل".

 







مقالات ذات صلة