أربع فئات يمنع فيها استعمال الكمامات المصنوعة من القماش!

مشاركة


صحة وجمال

 

 

إليسار نيوز" Elissar News

أصبح منظرا شائعا أن يرتدي الناس الكمامات عند خروجهم من المنزل، وقد بدأ البعض بصناعة كمامات خاصة منهم من القماش القطني، وفي هذا المجال أوصى المركز الأميركي لمكافحة الأوبئة والوقاية منها CDC بشأن أنواع الكمامات واستخدامها بالإضافة إلى طرق الوقاية من فيروس "كورونا" التاجي المستجد الذي يتسبب بعدوى "كوفيد-19" COVID-19.

وأكد المركز الأميركي على أهمية استخدام الكمامات بهدف تجنب الإصابة بفيروس كورونا، وأن استخدامها بطريقة سليمة يقلل من انتشار المرض، مع وجوب الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأشار المركز إلى أن استخدام الكمامات المصنوعة من القماش، تساعد على إبطاء انتشار الفيروس، وخصوصا في الأماكن العامة التي يصعب فيها الحفاظ على التدابير الاحترازية لجهة التباعد الإجتماعي مثل محلات البقالة والصيدليات ووسائل النقل.

وقد نبه المركز الأميركي من استخدام "كمامة القماش"، لدى أربع فئات وهيك الأطفال تحت سن الثانية، أي شخص يعاني صعوبة في التنفس أو شخص فاقد للوعي أو عاجز أو غير قادر على إزالة الكمامة دون مساعدة.

من جانبه، لفت مركز السيطرة على الأمراض البريطاني إلى أن أي قماش قطني يغطي الأنف والفم، أفضل من لا شيء، مع ضرورة غسل اليدين جيدا، وتغطية الوجه جيدا بدون وجود فراغات بين القماش وفتحتي الأنف وفتحة الفم، وعدم لمس الكمامة، وإذا اضطر الأمر، فعلى الشخص غسل يديه جيدا بالماء والصابون، واستبدالها إن أصبحت رطبة

ويمكن استخدام قطعتي قماش قطنيتين مستطيلتين بأبعاد 25 سنتمتر و9 سنتمتر، وحياكتها معا، ووضع قطعتي مطاط على الجانبين ليتم تثبيتها على الآذان، ومشاهدة الفيديو المرفق.

ولإزالة الكمامة، على الشخص خلعها بدون لمس الطرف الأمامي، والتخلص منها في سلة القمامة أو غسلها باستخدام الغسالة العادية، وهو أمر كاف لتعقيمها.

الصورة الرئيسية: الشرق الأوسط







مقالات ذات صلة