قوى الأمن الداخلي تنقذ سبعين طائرا من الإبادة

مشاركة


لبنان اليوم

 

أنقذت قوى الأمن الداخلي مجموعة من الطيور عددها 70 طائراً من الإبادة وأعيدت إلى الحرية، وذلك بعد أن قامت مفرزة استقصاء الشمال من توقيف شخص لمخالفته قانون الصيد البري، لجهة استخدام أساليب غير قانونية في الصيد، فضلا عن الصيد خارج الموسم.

وفي هذا المجال، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

أوقفت دورية من مفرزة استقصاء الشمال في وحدة الدرك الإقليمي، في محلة عفصديق – الكورة، أحد الأشخاص بالجرم المشهود وهو يقوم باصطياد الطيور بواسطة الشبك، ويدعى:

ب. ش. (مواليد 1979، لبناني) وقد ضُبط بحوزته سبعين طائراً وأدوات تُستخدم في الصيد، مفصلة كالتالي:4  آلات لجذب الطيور، شباك صيد، بندقيتي صيد 3 سكاكين، وقساطل حديدية.

وقد تم تسليم الموقوف مع المضبوطات إلى فصيلة أميون، حيث تم تنظيم محضر ضبط بحقه بجرم مخالفة قانون الصيد البري، وتُرِكَ لقاء سند إقامة بعد تعهده باحترام قانون الصيد البري وعدم تكرار المخالفة، واطلقت الطيور المضبوطة في المحلة المذكورة، وذلك بناءً على إشارة القضاء المختص.

وأكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيانها، أنها على استعداد دائم لتلقي كل الحالات الموثقة لأي مخالفة لقانون الصيد البري، من خلال تصويرها (صورة فوتوغرافية، فيديو...)، سواء من قبل المواطنين أو الجمعيات البيئية، وإرسالها إلى شعبة العلاقات العامة عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي  twitter، Facebook، وعلى خدمة "بلغ"، على موقعنا الرسمي www.isf.gov.lb، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.







مقالات ذات صلة