رئيس معهد روبرت كوخ يحذر من موجة ثانية وثالثة من كورونا!

مشاركة


صحة وجمال

"إليسار نيوز" Elissar News

حذر رئيس معهد روبرت كوخ Robert Koch Institute الألماني للأمراض المعدية، لوثار ويلر Lothar Wheeler من خطر أن يكون هناك أكثر من موجة ثانية تعقبها أيضا موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد COVID-19، الأمر الذي يتوافق مع ما قالته ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش، إذ أكدت بدورها أن الموجة الثانية من فيروسات التاجية في العالم أمر لا مفر منه.

وقال ميلر في مؤتمر صحافي مقتضب، اليوم الخميس، إن سائر الخبراء يتوقعون أن تكون هناك موجة ثانية وربما ثالثة من الوباء، مشيرا إلى أن العديد من العلماء يعتقدون أن ذلك سيحدث في الخريف المقبل، مضيفا: "من الواضح أن الفيروس سيبقى موجودا في بلدنا لأشهر، وسنضطر إلى العيش لأشهر في هذا الواقع الجديد".

وأقر رئيس المعهد الفدرالي المختص بمتابعة تفشي كورونا في ألمانيا، بأن حصيلة الوفيات الحقيقية إثر الجائحة في البلاد قد تكون أكبر من الأرقام المنشورة، مؤكدا أن الإحصاءات الدقيقة بالكامل لن تظهر إلا بعد عدة أشهر.

وكذلك أكد ويلر أن ارتفاع هذه الحصيلة غير الرسمية يأتي بوتائر أبطأ مما في دول أخرى، فيما سجلت في ألمانيا حتى اليوم (الخميس) 159119 إصابة بكورونا، بما في ذلك 6288 وفاة.







مقالات ذات صلة