مسكين رياض سلامة!

مشاركة


بلديات اخبار

أنور عقل ضـو

تلزيمات بالتراضي، سرقة الأملاك البحرية والنهرية، شفط الرمول، مافيات المولدات الخاصة، صفقة فيول مغشوش، حيتان الكسارات والمقالع والمرامل، تلوث الليطاني والأنهر وسائر المسطحات المائية، تهريب عميل إسرائيلي تحت جنح الظلام، قضاء مسيس، تدخل في القضاء وتهديد قضاة، سرقات، نهب، مزاريب هدر.

فاسدون يحاضرون بالعفة، نواب يبثون الفرقة ويزرعون بذور الفتنة، مليارات الدولارات لصالح سدود سطحية أثبتت عدم جدواها، سد بريصا الفضيحة، سد شبروح يتسرب منه 200 ليتر مياه في الثاني، نائب يريد أن "يجنن اللبنانيين" بسد جنة.

فضائح ملف النفايات، فضائح التلوث من الزوق إلى الجية، الصرف الصحي يفيض على الطرقات، الصرف الصحي لري المزروعات، الصرف الصحي من المنازل إلى الأنهر، ومن الأنهر إلى المتوسط، نقض اتفاقية برشلونة للحفاظ على البحر المتوسط بالنفايات العائمة والسائلة، رائحة المسالخ والصرف الصحي والنفايات من الشويفات ومحطة الغدير تستقبل الوافدين إلى مطار بيروت الدولي.

عام 2009 أطلق وزير الطاقة وعدا "كهرباء 24/24"، بواخر فاطمة غل لتوليد الكهرباء، مزاريب الهدر أرهقت وأزهقت خزينة الدولة، النفط والغاز حصرية خاصة لفريق سياسي، البلوك رقم 4 شهيدا وشاهدا، بلد الفساد وليس ثمة فاسد في السجن، ثروات طائلة لمسؤولين وزعماء ولا من يسأل من أين لك هذا؟ وزارات علي بابا لتربية الدواجن وتفقيس الصيصان، أدوية سرطان مغشوشة، مستشفيات حكومية غير مجهزة والخاصة تستهلك خزينة الدولة.

دعم المدارس الخاصة والرسمية تشحذ الكتاب، لا طاقة نظيفة ورخيصة في العام 2020، تعرض الجامعة اللبنانية لمؤامرات متتالية، دعم "تفريخ" جامعات طائفية، كل شيء في لبنان صار "قويا"، عهد قوي، حكومة قوية، تكتل قوي، جمهورية قوية، الأقوياء في طوائفهم، ولبنان أضعف من أي وقت مضى، مافيا الدواء، نفاد الطوابع البريدية.

توظيف الآلاف توظيفا سياسيا، عشرات الآلاف يتقاضون رواتب وهم في البيوت، مصاريف خيالية لنواب ووزراء ومسؤولين، تخصيص رجال أمن لحماية مسؤولين لزوم العراضة والاستعراض، خادمات لذوي المواقع والمناصب، مرافقون وحملة حقائب يتسلبطون على الناس، لا مسؤول يقف على شارة مرور، مواكب المسؤولين تتجاوز سيارات المواطنين بقلة ذوق وبلطجة، حرائق طائفية، حرتقات وكيديات، بث سموم الفرقة، استعادة خطاب الحرب، غرائز متفلتة، سلاح غير شرعي يفتك بأرواح اللبنانيين يوميا، إطلاق قذائف صاروخية في مناسبات سياسية وعائلية.

استحقاق رئاسي عطل البلد سنتين، وحكومي عطل البلد سنة ونصف السنة، إقفال وسط البلد لأكثر من عام، دورة الإنتاج توقت، المصانع أقفلت، الزراعة في الحضيض، هروب الاستثمارات إلى دول مجاورة، السياحة انعدمت، الفنادق تعاني والمطاعم والمؤسسات السياحية على أهبة الإقفال، وووو

مسكين رياض سلامة!







مقالات ذات صلة