وأخيرا بشرى سارة: دواء يقضي على فيروس كورونا

مشاركة


صحة وجمال

"إليسار نيوز" Elissar News

وأخيرا، البشرى السارة من شيكاغو الأميركية، نقلها مدير مركز الحسين الأردني للسرطان عاصم منصور، قائلا: "إن معلومات إيجابية من شيكاغو الأميركية بخصوص اختبار دواء Remdesivir على مرضى بفيروس كورونا المستجد COVID-19.

وقال منصور في تغريدة له عبر حسابة على موقع "تويتر": "تبدو النتائج الأولية للدراسة واعدة حيث تحسن 123 مريضا من أصل 125 خضعوا للتجربة السريرية، بانتظار بقية النتائج من المراكز الأخرى التي تشارك في الدراسة نفسها لكن النتائج الأولية مبشرة".

وفي هذا السياق، أظهرت دراسة أميركية نشرها أمس الجمعة المعهد الوطني للأمراض المعدية أن العقار التجريبي المضاد للفيروسات Remdesivir يبطئ تطور فيروس كورونا لدى القرود.

وقد تم إجراء الاختبار على مجموعتين مكونتين من 6 قرود، تم تلقيحهم جميعا بفيروس السارس، المسؤول عن مرض Covid-19، وتلقت إحدى المجموعات العلاج الذي طوره المختبر الأميركي Gilead Sciences، فيما لم تتلق المجموعة الأخرى أي علاج للتمكن من المقارنة.

وقال المعهد في بيان له إنه بعد 12 ساعة من حقن الفيروس في القرود، تلقت المجموعة التي سيتم علاجها جرعة من remdesivir بشكل يومي لمدة 6 أيام.

وحرص العلماء على إعطاء العلاج للقرود قبل أن يتشعب الفيروس في الرئتين، ولاحظوا بعد انتهاء المدة المحددة تحسنا في حالة 5 قرود، بينما واجه القرد السادس صعوبات خفيفة في التنفس، وفقا لـ La Tribune.

 







مقالات ذات صلة