معلومات مهمة عن كورونا من الصين!

مشاركة


صحة وجمال

"إليسار نيوز" Elissar News

تملك الصين قاعدة بيانات مهمة عن فيروس كورونا المستجد COVID-19، كونها أول من تفشى فيها الوباء، لا بل واستطاعت احتواءه، ولدى مراكزها العلمية معلومات كبيرة، ما يضعها بين الدول القادرة على إنتاج لقاح ودواء.

وفي هذا السياق، اكتشف العلماء الصينيون في جامعة هونغ كونغ درجة الحرارة التي ينشط فيها فيروس كورونا المستجد بشكل خاص، وتم نشر البيانات ذات الصلة على بوابة medRxiv الطبية المتخصصة.

وبحسب العلماء، فإن فيروس كورونا التاجي يبقى مستقراً لفترة طويلة عند درجة حرارة تبلغ حوالي أربع درجات بغياب أي تطهير له، ونشاطه لا يبدأ في الانخفاض إلا بعد 14 يوما. 

وأضاف العلماء في نفس الوقت، لا يتحمل فيروس السارس CoV-2 درجات الحرارة المرتفعة ويتم إتلافه عند 70 درجة مئوية في غضون خمس دقائق.

واكتشف الخبراء أيضا المدة التي يمكن أن يظل فيها الفيروس التاجي صامدا على سطح الأجسام المختلفة. فهو يبقى على الورق لمدة ثلاث ساعات، وعلى الملابس والخشب المعالج يستمر لمدة يومين، وعلى الزجاج يعيش حتى أربعة أيام، وعلى البلاستيك حتى 7 أيام.

ولاحظ العلماء أن الفيروس يمكن أن يستقر على السطح الخارجي للأقنعة الطبية لمدة تصل إلى سبعة أيام، ودعوا إلى تطهيرها الشامل والكامل.

 







مقالات ذات صلة