بوتين متفائل... هل تنتج روسيا أول لقاح ضد كورونا؟!

مشاركة


صحة وجمال

"إليسار نيوز" Elissar News

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتفاؤل وثقة مؤكد أن بلاده لديها كل ما يلزم من إمكانيات لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد COVID-19، في وقت تتنافس فيه كبريات شركات الأدوية ومراكز الأبحاث في شتى أنحاء العالم على إنتاج أول علاج أو لقاح يضح حدا لجائحة هذا الفيروس القاتل.

وقال بوتين إن روسيا تملك كل ما يلزم لانتاج لقاح لفيروس كورونا، مضيفا أن الوضع في روسيا تحت السيطرة، مشددا بوتين على ضرورة سباق الزمن خلال العمل لمكافحة انتشار الفيروس في البلاد.

وكان بوتين يتحدث إلى الشعب الروسي على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، فأكد على ضرورة زيادة إنتاج أدوات ووسائل الوقاية الشخصية، وتعزيز كميات الاحتياطي من الأدوية والمعدات الطبية، مضيفا أنه "يجب زيادة رواتب الأطباء والطواقم الطبية المشاركة في مكافحة الفيروس"، وفق ما أشارت وكالة نوفوستي للأنباء الروسية.

وحول الإجراءات التي اتخذتها أوروبا لمكافحة الفيروس قال بوتين إن "إجراءات الطوارئ التي اتخذتها أوروبا فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا لها ما يبررها". وتابع قائلا: "في الدول الأخرى، بما في ذلك الدول الأوروبية، الوضع ليس سهلا، هو في بعض الأحيان صعب​​​. ترتفع عدد حالات الاصابات بشكل حاد كل يوم تقريبا. ويتم اتخاذ تدابير الطوارئ في هذه البلدان بما في ذلك الحجر الصحي وإغلاق الحدود، وتقييد الفعاليات الجماعية، وإلغاء الرحلات الجوية وغيرها، ومن الواضح أن مثل هذه الإجراءات مبررة وتمليها ظروف موضوعية".







مقالات ذات صلة