الأمطار "تشن هجوما" على سلاح الجو الإسرائيلي!

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


بدا وكأن الأمطار أعلنت تضامنها مع الشعب الفلسطيني، فـ "شنت" هجوما على سلاح الجو الإسرائيلي، وألحقت أضرارا بطائراته، وكتبت "سكاي نيوز" اليوم: "يبدو أن سلاح الجو الإسرائيلي سيتكبد مبالغ طائلة، من جراء موجة طقس سيئ تضرب المنطقة أثرت على طائراته"، نقلا عنتقارير صحفية محلية.


فيما أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إلى أن أضرارا بالغة لحقت بمقاتلات سلاح الجو، بعد أن اجتاحت مياه الأمطار قاعدة جوية قريبة من مجرى مائي.


وأضافت الصحيفة العبرية "ارتفع منسوب المياه داخل القاعدة إلى متر ونصف المتر، فيما أظهرت صور منتشرة على الإنترنت الطائرات وهي مغمورة بالمياه، في قاعدة "هاتزور" وسط إسرائيل.


أما حسب صحيفة "جيروزالم بوست"، فقالت إن الواقعة تخضع للتحقيق من جانب السلطات الإسرائيلية، لمعرفة ما إذا كان يمكن منع تضرر الطائرات، أو أن موجة الأمطار كان من الممكن الاستعداد لها، فيما أوضحت التقارير أن الجيش "يقيّم الأضرار" المتوقع أن تصل كلفتها إلى الملايين من الشيكل، بعد تضرر "عدد كبير" من الطائرات، من دون الإفصاح به.


موجة من التعليقات


وأثارت صور الطائرات الغارقة على "تويتر" موجة من التعليقات الساخرة، حيث قال أحد المتابعين: "لا أعتقد أن وضع الطائرة في كيس أرز سينفع"، في إشارة إلى سلوك متبع عند تسلل المياه لأجهزة إلكترونية، بينما قال آخر: "استخدموا مجفف الشعر"، بحسب "سكاي نيوز" أيضا.







مقالات ذات صلة