حرائق أستراليا قضت على مليار حيوان... توقيع عريضة لنقل الكوالا إلى نيوزيلندا

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


رجح خبراء أستراليون أن تكون الحرائق الكارثية في أستراليا قد أودت بحياة أكثر من مليار حيوان، وسط مخاوف من أن يؤدي انحسار رقعة الغابات بسبب الحرائق إلى فقدان بعض الأنواع لموائلها الطبيعية، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع أعدادها وانقراضها.


في هذا السياق، وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا)، فإن آلاف الأشخاص وقعوا على عريضة تدعو إلى نقل دبب الكوالا إلى نيوزيلندا بعدما تسببت حرائق الغابات في أستراليا في تدمير مساحات كبيرة من موطن أو البيئة الطبيعية للحيوان.


وجاء في العريضة التي حملت تواقيع أكثر من 5 آلاف شخص صباح اليوم الاثنين: "حيوانات الكوالا أصبحت منقرضة فعليا في أستراليا ويمكن أن تزدهر في نيوزيلندا مثل العديد من الأنواع الأسترالية الأخرى".


وأضافت العريضة "إنها (حيوانات الكوالا) لن تعرض نظامنا البيئي للخطر، حيث تسكن الكوالا في أراضي غابات أشجار الأوكالبتوس وأوراق هذه الأشجار تشكل معظم طعامها"، وأضافت: إن نيوزيلندا لديها 30 ألف هكتار من تلك الغابات، المماثلة للغابات الأسترالية.


تجدر الإشارة في هذا المجال إلى الحرائق اندلعت في مختلف أنحاء أستراليا، ما أدى إلى احتراق 10 ملايين هكتار من الأراضي منذ اشتعال حرائق الغابات في أيلول (سبتمبر) الماضي، فيما لقي 26 شخصا على الأقل حتفهم كما دمرت عدة آلاف من المنازل.







مقالات ذات صلة