هواوي تتحدى غوغل وتجند مطوري تطبيقات في الصين والهند

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


أشارت عملاق التكنولوجيا الصينية شركة هواوي إلى أنها ستكون حاضرة وفي وقت قريب لاستبدال تطبيقات غوغل ببدائلها الأصلية على هواتفها الذكية، وهذا يعني أن هواوي في طور تهديد كبريات شركات التكنولوجيا العالمية لتتربع على عرش صناعة الهواتف الذكية في العالم.


وجاء إعلان هواوي في أعقاب شائعات نُشرت الأسبوع الماضي، مفادها أن الهاتف الذكي الرائد القادم للشركة، P40، سيُشحن في آذار/مارس 2020 بدون برامج غوغل.


وبحسب "روسيا اليوم" RT، فإن الخطوة جاءت بعد القيود التي فرضتها الحكومة الأميركية بتوجيهات الرئيس دونالد ترامب على علاقة غوغل مع شركة هواوي، حيث يُمنع بيع الهواتف الجديدة مع تطبيقات الشركة السابقة.


وجاء هذا الحظر في أيار/مايو، بسبب مزاعم بأن هواوي لها علاقات وثيقة مع الحكومة الصينية، وتمثل تهديدا للأمن القومي الأميركي.


وفي حديثه مع The Economic Times الهندية، قال مسؤول قسم المستهلكين في هواوي بالهند، تشارلز بينغ ان "لدينا نظام HMS خاص بنا ونحاول بناء نظام بيئي للهواتف. معظم التطبيقات الرئيسية، مثل المواقع والمدفوعات والألعاب والرسائل، ستكون جاهزة".


وستشهد هذه الخطوة قيام هواوي ببناء نظيرها الخاص لخدمة GMS من غوغل، التي أصبح مستقبلها على أجهزة الشركة الصينية محفوفا بالمخاطر، بعد القيود التي أعلنتها حكومة الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.


وأكد بينغ أن المستهلكين لن يجدوا فروقا بين GMS وHMS، وذكرت Economic Times أن هواوي تسعى مع Honor إلى التغلب على هذا التحدي، من خلال تجنيد مطوري التطبيقات في الصين والهند، لتوصيل منتجاتهم إلى منصة الهواتف الذكية الجديدة.


وقال بينغ: "إن Huawei HQ على اتصال مع مطوري الصين وقاعدة مطوري الهند، التي تقدم المساعدة هناك بالإضافة إلى مناطق مثل أوروبا. وفي كل بلد، سنركز على تقديم أفضل 100-150 تطبيقا للعملاء من خلال HMS"، وفقا للمصدر عينه.


 







مقالات ذات صلة