هل بدأ عزل ترامب؟

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


من المتوقع أن يصل تقرير لجنة التحقيق بشأن عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلاثاء المقبل إلى الكونغرس الأميركي، ولم تستبعد اللجنة استدعاء المزيد من الشهود.


وبحسب رئيس اللجنة النيابية للاستخبارات آدم شيف فإن "الأدلة على ارتكاب الرئيس مخالفات، التي تمّ جمعها حتى الآن، واضحة وتكاد تكون دامغة"، لافتا إلى أن "ما يتبقى فعله أن نقرر ما إذا كان هذا السلوك يتوافق مع منصب الرئاسة، وما إذا سيسمح بإطلاق المسار الدستوري للعزل".


وكان آدم شيف قد ترأس جلسات استماع علنية على مدى أسبوعين، قال إنها كشفت "في وقت قصير كمّا هائلا من الأدلة"، على الرغم من محاولة ترامب وإدارته إعاقة التحقيق.


وقال شيف إن التحقيق "يكشف بشكل قاطع" أن ترامب ربط زيارة الرئيس الجديد لأوكرانيا فولوديمير زيلنسكي إلى البيت الأبيض وتقديم مساعدة عسكرية لكييف، بفتح السلطات الأوكرانية "تحقيقات صورية مسيّسة من شأنها أن تساعد الرئيس ترامب في حملته للفوز بولاية رئاسية ثانية في عام 2020"، وفق ما أشارت "سكاي نيوز".


وأشارت مصادر مطلعة إلى أن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيون قد ينتقل سريعاً إلى التصويت على توجيه الاتهام إلى الرئيس لعزله.


لكن من غير المتوقع عزل ترامب، على الأقل في ظل المعطيات الراهنة، خصوصا مع سيطرة الجمهوريين على الغرفة العليا في الكونغرس الأميركي.







مقالات ذات صلة