هل ستتوقف المستشفيات في لبنان عن استقبال المرضى؟

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


لفت نقيب المستشفيات في لبنان الدكتور سليمان هارون في مؤتمر صحافي يتعلق بواقع القطاع الصحي والاستشفائي، الى أنه "حذرنا من أننا سنصل الى مرحلة لن تتمكن المستشفيات من إستقبال المرضى بسبب نقص السيولة"، وأشار في هذا المجال الى "أن مخزون المستشفيات لا يكفي إلا لشهر واحد"، محذرًا من "كارثة إذا لم يتم تدارك الوضع فورا وقد نشهد على وفاة المرضى داخل المستشفيات نتيجة النقص بالمستلزمات الطبية والأدوية".


وقال: "أننا مقبلون على كارثة صحية كبيرة لأن المستشفيات غير قادرة على تسديد مستحقات مستوردي ​الأدوية​ والمسلتزمات الطبية وبالتالي لن تعود قادرة على تقديم العلاجات للمرضى" كاشفا أن "المخزون الحالي للأدوية لا يكفي لأكثر من شهر واحد وخطوة الاستيراد تتطلب ثلاثة أشهر.


وطالب هارون "المصارف تسهيل التحويل الى الدولار لشراء المستلزمات الطبية والأدوية، وإلا فإن المستشفيات ستقوم الجمعة المقبل 15 تشرين الثاني/نوفمبر بالتوقف عن استقبال المرضى باستثناء الحالات الطارئةباستثناء مرضى غسيل الكلى ومرضى ​السرطان".


"الموقف لا علاقة له له بالأزمة الساسية الحالية التي تتخبط بها البلاد إنما تستكمل ​الاتصالات​ التي أجريناها منذ أشهر مع المعنيين".


 


 







مقالات ذات صلة