طلاب لبنان يتظاهرون من أجل كرامة ومستقبل!

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


هو يوم الطلاب أيضا يبحثون عن أمل وكرامة ومستقبل، كي لا "تخطفهم" المغتربات ويبتعدون عن وطنهم، ولذلك انطلقت منذ الصباح مسيرات طلابية في مختلف المناطق، لترفد الثورة بالقوة والعزيمة وبالاصرار على مواصلة الحراك حتى تحقيق المطالب.


بعلبك


ففي مدينة بعلبك خرج اليوم تلاميذ "مدرسة راهبات القلبين الأقدسين"، في مسيرة توقفت أمام عدد من المصارف، ثم اتجهوا نحو مبنى مصرف لبنان، وهتفوا مؤيدين مطالب الحراك المدني، وسيختتمون حراكهم بحلقات نقاش على رصيف "ساحة الشاعر خليل مطران" مقابل قلعة بعلبك الأثرية.


جديدة مرجعيون


وبحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" فإن طلاب الثانويات والمهنيات بدأوا بالتوافد والتجمع في حي المدارس في جديدة مرجعيون، ويستعدون للانطلاق بالتظاهرة لليوم الثالث على التوالي.


ويذكر ان الثانوية ومدرسة راهبات القلبين الأقدسين قد اعلنتا اغلاق ابوابهما اليوم الى يوم الثلاثاء.


الكورة


وفي السياق ذاته، تجمع عدد كبير من الطلاب من مختلف مدارس قضاء الكورة شمالا امام مبنى "أوجيرو" في بلدة أميون، ورفعوا الأعلام اللبنانية، ورددوا هتافات مؤيدة للحراك الشعبي، واجبروا الموظفين على الخروج والتوقف عن العمل.


جبيل


وكذلك تجمع عدد من طلاب المدارس في جبيل في الشارع الروماني، رافعين الأعلام اللبنانية، ومرددين شعارات وطنية من وحي الحراك وأهدافه.


وأعلن الطلاب "أنهم يتجهون الى الإعتصام أمام عدد من الإدارات والمرافق العامة كأوجيرو ومركز الضمان الإجتماعي بالإضافة الى بعض المصارف".


إلى ذلك تشهد مناطق عدة اعتصامات وتظاهرات طلابية، وسط هدف واحد وهو التوجه إلى أمام المؤسسات الرسمية وإقفالها.


 







مقالات ذات صلة