يستخدم الـ ATM ويتسوق ويغسل الملابس... كلب "لابرادور" رائع يساعد صاحبته المعوقة!

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


تستخدم كرسيا متحركا بسبب ضمور عضلاتها وعدم قدرتها على السير بمفردها، إلا أن كلبها ساعدها في تجاوز الإعاقة الجسدية، ومنحها الحب، وصار رفيقها الدائم، يساعدها على تسيير أمورها الخاصة، فيقوم بدفع ثمن المشتريات في السوبر ماركت، لا بل ويسحب لها المال من الصراف الآلي ATM، فضلا عن وضع الملابس في الغسالة.


الشعور بالاستقلالية


إنه الكلب "موريس" وهو يستحق تقدير بني البشر، عل البعض منهم يرتقي إلى إنسانيته ولا يغض الطرف عن آلام الآخرين.


أما هي فاسمها كلوي بيللوتي Chloe Bellotti وتبلغ من العمر 29 عاما، ساعدها كلبها الوفي على متابعة الحياة بشكل طبيعي، وعلى الشعور بالاستقلالية.


تعاني هذه الشابة البريطانية من إعاقة بسبب حالة مرضية وراثية تسبب ضعفا في العضلات، والاعتماد على كرسي كهربائي متحرك في أغلب وقتها.


منحها الثقة بالنفس


إلا أن كلبها "موريس" والذي ينتمي لفصيلة "لابرادور" Labrador منحها شعورا آخر للحياة، خصوصا وأنه بات في مقدوره القيام بالكثير من الأمور التي تعجز عنها كلوي، الأمر الذي سهل عليها الحياة.


وقالت كلوي: "أنبهر كل يوم بما يقدر (موريس) على فعله، وكيف يرغب ذاك الفتى اللطيف في إرضائي بكل بساطة".


وأضافت بأن موريس منحها الثقة بالنفس، متحدية بذلك خوف الإعاقة، حيث يقوم بالكثير من المهام التي تم تدريبه عليها والتي لا أستطيع القيام بها.


Canine Partners


يذكر بأن جمعية "كانين بانتنر" Canine Partners قامت بالجمع بين بيلوتي وموريس في العام 2015، وأشارت الشابة إلى أن حياتها تغيرت بعد مجيء الكلب، لتصبح أكثر إثارة، ويقوم "موريس" أيضا بمساعدة صاحبته على تشغيل آلة الغسيل، مراجعة البريد، ومساعدتها في خلع حذائها أو لارتدائها وشاحا، بحسب ما أشارت "سبوتنيك".


يمكن الإطلاع على الموضوع كاملا من المصدر على موقع صحيفة الـ Mirror البريطانية.


 







مقالات ذات صلة