نهرا اطلع من رئيس مصلحة زراعة لبنان الشمالي على حملة الوزارة في يوم التفاح شمالا السبت

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


اطلع محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا من رئيس مصلحة زراعة لبنان الشمالي الدكتور اقبال زيادة ومن رئيسة المركز الزراعي في طرابلس والمنية سونيا الابيض، في حضور رئيس بلدية بحنين مصطفى وهبة ورئيس قسم المحافظة لقمان الكردي، على الحملة المنوي تنفيذها في الشمال، لمناسبة يوم التفاح اللبناني الذي تنظمه وزارة الزراعة في كل المناطق اللبنانية، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عند السابعة من صباح السبت المقبل في 5 الحالي.، حضر اللقاء واثنى المحافظ نهرا على مبادرة وزارة الزراعة، ومدى اهميتها لدعم المزارعين، واضعا "كل امكانيات المحافظة من اجل انجاح الحملة"، لافتا الى انه "سيواكب هذا اليوم الطويل وسيعطي التوجيهات اللازمة للبلديات المعنية في هذا الموضوع لتسهيل مهمة موظفي الوزارة والمزارعين على حد سواء".


وشكر الدكتور زيادة، المحافظ نهرا على تعاونه في انجاح الحملة، وقال: "زيارتنا لسعادة المحافظ نهرا هي لاطلاعه على موضوع الحملة والاماكن التي ستشملها، وهذا اليوم ينظم من قبل وزارة الزراعة برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".


اضاف: "هدف الحملة تشجيع المواطنين على استهلاك فاكهة التفاح في كل المناسبات، وسيتم عرض المنتجات في الاماكن المحددة، لتوزيعه على المارة، اضافة الى حث الناس على شراء المنتجات اللبنانية عموما والتفاح خصوصا. وستشمل الحملة محافظة الشمال، وخمس نقاط اساسية لتسويق التفاح وهي: بشري، زغرتا، تنورين، البترون وطرابلس من امام غرفة التجارة والصناعة والزراعة".


وتابع:" وسيقوم وزير الزراعة حسن اللقيس والمدير العام للوزارة لويس لحود بجولات على مختلف المراكز والنقاط المحددة في الحملة، للاطلاع ميدانيا على حسن تنفيذها ومدى تجاوب المواطنين معها".


وختم زيادة قائلا: "نظرا الى ان سعادة المحافظ نهرا هو رأس الهرم الاداري في الشمال، قمنا بزيارته للتنسيق معه واخذ التوجيهات منه، ومن ثم اطلعناه على مجريات الحملة والنقاط المحددة في الشمال، وقد ابدى كل الاستعداد للتعاون وتقديم كل ما يلزم لانجاح هذه الحملة الوطنية".







مقالات ذات صلة