أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" الثالثة في محمية أرز الشوف!

مشاركة



 


 


"إليسار نيوز" Elissar News


كعادتها وفي تقليد سنوي وللسنة الثالثة على التوالي، نظمت الجمعية الخيرية في عين زحلتا بالتعاون مع محمية أرز الشوف وبلديتي عين زحلتا وبمهريه، بحضور رئيس بلدية عين زحلتا نعيم سعد، رئيس بلدية بمهريه جوزيف ملكون، كاهن رعايا عين زحلتا، بمهريه، الباروك وبريح الأب الياس كيوان الحاكم السابق لجمعية أندير الليونز الدولية- المنطقة 351 (لبنان الأردن، العراق وفلسطين) رئيس "جمعية غدي" فادي غانم، وبحضور فاعليات وحشد من أهالي المنطقة ووفود من مختلف المناطق وصل عددهم إلى أكثر من أربعة آلاف مواطن.


وانطلق المسير من مدخل عين زحلتا – بمهريه وسط محمية أرز الشوف، وقد شارك فنانون توزعوا في أماكن مختلفة وقدموا معزوفات ومحطات فنية.


 


هاني 


وبداية، ألقى مدير محمية أرز الشوف نزار هاني كلمة أشاد فيها بدرب القمر كنشاط سنوي "تقوم به محمية الشوف مع الجمعية الخيرية في عين زحلتا وبلديتي عين زحلتا وبمهريه"، مشيرا إلى أن "أعداد المشاركين قد تخطت كافة التوقعات، إذ وصلت لحوالي أربعة آلاف مشارك من كافة الفئات العمرية ومن جميع المناطق اللبنانية".


ودعا هاني المشاركين الى "ضرورة التقيد بالنظام وعدم التدخين وإشعال مصابيح الإنارة"، لافتا إلى "المجهود  الكبير المبضول لإنجاح هذا النشاط، وهذه المشاركة والجهود الكبيرة من جميع المشاركين دليل على حب الناس للإطلاع والمشي في الطبيعة، وفي غابة الأرز، خصوصا في الليل الذي له سحر خاص في كل الفصول وكل الأوقات".




كرامة


بدوره، نوه رئيس الجمعية الخيرية في عين زحلتا سامر كرامة "بهذه الأجواء الرائعة في هذه المنطقة التي هي عنوان العيش الواحد ووجه لبنان الأجمل، وبأن هذا النشاط الذي نقيمه للسنة الثالثة على التوالي هو احتفالية بيئية وسط الطبيعة الآسرة تتطور عاما بعد عام" وأثنى على جهود الجميع ومن ساعد في إنجاح هذا الحدث البيئي.




كيوان 


وفي هذا المجال قال كاهن رعايا عين زحلتا، بمهريه، الباروك وبريح الأب الياس كيوان: "هذا هو الأرز الذي نتغنى به في هذه الأرض الطيبة، أرض التعايش الحقيقي"، وأشاد بـ "الأجواء الطيبة بين الإخوة والأهل من الشوف وكل المناطق اللبنانية"، مباركا المشاركين ومتمنيا "أن ينعموا بما أنعم الله علينا من جمال وسط هذه الأشجار المباركة".



سعد


وأشار رئيس بلدية عين زحلتا نعيم سعد، في كلمته إلى أن "مدخل عين زحلتا – بمهريه من أجمل مداخل محمية أرز الشوف"، ووعد "بإقامة العديد من الأنشطة بالتعاون مع محمية أرز الشوف ليكون هذا المدى الطبيعي عنوانا للجمال ومحطة دائمة للتلاقي بين جميع اللبنانيين"، شاكرا "كل الذين نظموا وساهموا في إنجاح هذا الاحتفال".




ملكون


وعبّر رئيس بلدية بمهريه جوزيف عن تقديره "لهذا التنظيم الرائع والمشاركة الواسعة"، لافتا إلى أنه "عندما نتعاون جميعا وتلتقي الإرادات الطيبة الخيرة نتمكن من تحقيق الكثير، ونتمكن أيضا من أن نحدث الفرق في هذه المنطقة التي هي عنوان العيش المشترك".


 


غانم


       وشكر  الحاكم السابق لجمعية أندير الليونز الدولية- المنطقة 351 (لبنان الأردن، العراق وفلسطين) رئيس "جمعية غدي" فادي غانم في كلمته التي ألقاها بالمناسبة "الجمعية الخيرية في عين زحلتا وبلديتي عين زحلتا وبمهريه ومحمية أرز الشوف، لأنهم سباقون في إنجاز هذا النشاط وهذه الإحتفالية".


وأضاف:"عين زحلتا واحدة من أجمل قرى لبنان وبلداته، ومدخل محمية الشوف لجهة عين زحلتا- بمهريه هو من أجمل المواقع الطبيعية ويجب الحفاظ على كل معالم هذا الجمال وسط طبيعة خلابة وبيئة غنية وجمال لا نظير له، وندعو محبي الطبيعة إلى زيارة هذه المواقع"، وطالب بإدراج هذا النشاط البيئي وإحتفالية درب القمر على الخارطة السياحية الطبيعية في لبنان".


وفي الختام، أجريت سحوبات لاستضافة المشاركين الفائزين في بيوت ضيافة في المحمية والقرى المجاورة. 


بتصرف عن: الوكالة الوطنية للإعلام


الصور من صفحة "محمية الشوف المدى الحيوي"


 










مقالات ذات صلة