إحذروا المواقع الإباحية... فيروس يبتز المتصفحين!

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


ما عاد هناك خصوصية على الشبكة العنكبوتية، فالـ "هاكرز" يترصدون متصفحي المواقع، بهدف الإبتزاز المالي، أو لإلحاق الضرر بالبرامج المنصوبة على الأجهزة الإلكترونية، وهناك مخاوف حقيقية من استفحال هذه الظاهرة، وهي لا تقتصر بنتائجها على الأفراد فحسب، وإنما تطاول الشركات والمؤسسات الحكومية، ومن هنا نجد عملا حثيثا على مواجهة البرامج الخبيثة من قبل كبريات شركات الحماية في العالم.


فيروس "فارينيكي"


في هذا المجال، حذرت شركة أمنية من انتشار فيروس جديد على شبكة الإنترنت، يستهدف زوار المواقع الإباحية تحديدا.


وبحسب شبكة "سبوتنيك" الروسية، حذرت شركة أمن تكنولوجيا المعلومات تدعى ESET" " ومقرها في سلوفاكيا من الفيروس الجديد، الذي يحمل اسم "فارينيكي"، مشيرة إلى أنه يسجل مقاطع فيديو من شاشات أجهزتهم، وذلك بمجرد بحثهم عن كلمات مفتاحية إباحية، مثل sex" " وXXX""، بحسب مجلة "فوربس" الأميركية.


كما أن الفيروس قادر على سرقة كلمات المرور والوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لإرسال التسجيلات إلى جهات الاتصال، وذلك في حالة عدم دفع المستخدم المال.


أول ظهور للفيروس في فرنسا


ويرسل الفيروس "فارينيكي" رسائل ابتزاز إلى المستخدمين، يزعم فيها القراصنة تسجيل المستخدم فيديو عبر كاميرا الويب، أثناء زيارتهم لمواقع إباحية.


وكان أول ظهور للفيروس في فرنسا، وبدأ بإرسال رسائل بريد إلكتروني وهمية بها إعلانات عن الهواتف الذكية، قبل أن يصيب أجهزة كمبيوتر المستخدمين ويتجسس عليهم.


لكن لم تبلغ شركة ESET" " حتى الآن عن أي أنشطة متعلقة بتعرض مستخدمين للابتزاز، بسبب زيارتهم للمواقع الإباحية.


المصدر: سبوتنيك







مقالات ذات صلة