إجلاء مليون شخص في الصين مع وصول الإعصار "ليكيما"!

مشاركة



 

 

"إليسار نيوز" Elissar News

قُتل 13 شخصًا وفقد 16 آخرين، بعد أن حط الإعصار "ليكيما" Lekima  رحاله على ساحل جنوب شرق الصين في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، ما أدى إلى توقف مئات العبارات والرحلات الجوية وخدمات القطارات وفقا لـ CNN.

وقد وصل "ليكيما" مصحوبا بأمطار غزيرة وأمواج عالية ورياح قوية وصلت سرعتها إلى 187 كيلومتر في الساعة، ما دفع مكتب الأرصاد الجوية الصيني إلى إصدار أعلى درجات التحذير وهو التحذير الأحمر.

وضربت العاصفة، مدينة وينلينغ بإقليم تشيجيانغ  Zhejiang وفقا لـ "صحيفة تشاينا دايلي" اليومية الرسمية، وتحسبا، فقد تم إجلاء أكثر من مليون شخص قبل وصول العاصفة، حوالي الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي، حيث فتحت الحكومة 122 الف موقعا لتفادي الكوارث ، وفقا لتقرير صادر عن وكالة الانباء الصينية الرسمية (شينخوا).

ووفقا للوكالة الرسمية أيضا، تم إغلاق العديد من المقاصد السياحية مثل المتاحف والحدائق في شنغهاي، وتم إلغاء العديد من خدمات القطارات فائقة السرعة وأكثر من 100 رحلة جوية.

في وقت سابق من الأسبوع ، تم تصنيف Lekima لفترة وجيزة على أنه إعصار "فائق" ، قبل أن يضعف إلى حد ما.

في صباح يوم الجمعة ، أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية حالة تأهب في الأعاصير بالدرجة الحمراء - وهو أعلى مستوى - مما يعني أنه تم إغلاق الشركات والمدارس في المناطق المتضررة. في مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانغ ، عاد 4900 قارب صيد إلى الموانئ وأغلقت المواقع السياحية ذات المناظر الخلابة، وفقا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية.

وأرسلت وزارة الموارد المائية الصينية فرق استجابة للطوارئ إلى مقاطعات تشجيانغ وشانغهاي وجيانغسو، وفي الوقت نفسه، نصحت وزارة الزراعة والشؤون الريفية السكان في المناطق الريفية في 10 مقاطعات مختلفة بالتحضر للعاصفة من خلال تأمين المواد التي يمكن أن ترفعها الرياح العاتية ، وحثت المزارعين على حصاد محاصيلهم قبل أن يحدث الإعصار في اليابسة.

وكان الإعصار "ليكيما" قد وصل يوم الجمعة إلى جزر ريوكو Ryukyu Islands جنوب اليابان وتايوان، حيث لقي شخص واحد حتفه، وهو رابع إعصار في غرب المحيط الهادئ هذا الأسبوع، وقد جلب إعصار "ويبا" Wipha العواصف والأمطار الشديدة إلى الصين في نهاية الأسبوع الماضي، ووصل إعصار "فرانسيسكو" Francisco إلى اليابان يوم الثلاثاء ، وقد تشكل إعصار "كروسا" Krosa  في المحيط الهادئ، وبلغت سرعة رياح "كروسا" 165 كيلومترا في الساعة (102.5 ميلا في الساعة) وهو يتحرك ببطء، ومن المتوقع أن يصل إلى البر الرئيسي لليابان في منتصف الأسبوع المقبل.

وشهدت آسيا آخر مرة إعصارًا كبيرا في أيلول/سبتمبر الماضي، عندما أحدثت سوبر تايفون "مانجخوت" Mangkhut الفوضى في كافة أنحاء الصين وهونغ كونغ والفلبين، وتم إجلاء ملايين السكان، وتوفي 54 شخصًا على الأقل.

اليابان وتايوان عموما محصنة بشكل جيد لمقاومة العواصف، لكن مواسم الإعصار السنوية ما تزال تجلب الفوضى، وفي الصيف الماضي، شهدت اليابان أقوى إعصار في 25 عامًا، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل.

ومن المتوقع ان يجلب إعصار "ليكيما" الأمطار الغزيرة على مقاطعات انهوي وفوجيان وجيانغتسو وتشجيانغ وبلدية شانغهاي في الصين.

بتصرف عن: CNN، ووكالات.

 







مقالات ذات صلة