"جزرنا ثروتنا فلنحافظ عليها" عنوان حملات بيئية في بحر الميناء!

مشاركة



 


  "إليسار نيوز"  Elissar News


 


اطلقت عضو مجلس بلدية الميناء المحامية سماح زيلع ممثلة لجنة رعاية البيئة في الميناءالمحامية سماح الزيلع  برنامج تنظيف الجزر في بحر الميناء.


استهدف البرنامج لهذا الموسم تنظيف يومي لجزر  البلاّن، الرميلة، العشاق والمدورة، حيث  قام فريق العمل  بجمع المخلفات المنتشرة في أرجائها، وعملوا على فرزها، وتم نقلها الى الشاطىء بواسطة المراكب الخاصة بحسن الأمير .


وتم إطلاق هذا البرنامج بتاريخ ١٥ حزيران/يونيو ٢٠١٩ لغاية ١٥ ايلول /سبتمبر ٢٠١٩، سيتم من خلاله  تنظيف  الجزر في الميناء ووضع مستوعبات من قبل شركة لافاجيت، وذلك  في إطار الجهود المتواصلة لنشر التوعية المجتمعية بأهمية البيئة البحرية المحلية والحفاظ عليها، بحيث يساعد هذا البرنامج مرتادي الشواطئ والجزر على الاستجمام في بيئة صحية وآمنة.


و توجهت زيلع بالشكر الى كل من تعاون وساند وساعد بهذا البرنامج،كما شكرت شركة لافاجيت ومالك المراكب حسن الأمير على نقلهم فريق العمل الذي يقوم بالحملات بشكل يومي، ونقل كل النفايات الموجودة على الجزر، وسيتم توزيع أكياس على رواد الجزر لعدم رميها وتركها على الجزيرة، وأملت من الجميع المساعدة والتعاون، للتمكن من التوصل الى حل مبدئي لحين ايجاد الحلول الجذرية مع وزارة الأشغال العامة والنقل قريبا.


وتنفرد مدينة الميناء تتفرد بامتلاكها مجموعة جزر على بعد كيلومترات من الشواطئ الشمالية، وتعتبر هذه الجزر ثروة طبيعية وطنية فريدة يمكن أن تجذب الزوار من جميع المناطق اللبنانية والخارج، والترويج للسياحة البيئية، وتمنى القيمون على هذه المبادرة البيئية على "زوار هذه الجزر المحافظة على نظافتها لما فيها من سلامة لأنفسهم و للبيئة البحرية".







مقالات ذات صلة