جمعية حماية جبل موسى تقدت بشكوى في حق 5 أشخاص لاعتدائهم على المحمية

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News


اعلنت جمعية حماية جبل موسى في بيان، "ان خمسة أشخاص من عرب الرحل (مكتومي القيد بحسب بطاقات التعريف التي في حوزتهم)أقدموا، فجر امس، على اجتياز مدخل محمية جبل موسى للمحيط الحيوي، بيدر الشوك، قهمز عنوة برفقة عدد من كلاب الصيد، وبحسب شهادتهم، أقدموا على رصد وملاحقة عدد من حيوانات النيص (porcupine) التابعة لفصيلة القوارض وقاموا بحفر الأنفاق يدويا قرب معالم أثرية تاريخية للتمكن من الوصول الى تلك الحيوانات واصطيادها.


وطلبت الجمعية مؤازرة القوى الأمنية للامساك بهؤلاء المعتدين وتم اقتياد ثلاثة منهم الى مخفر فاريا للتحقيق معهم بعد ان استطاع اثنان الفرار حين اصطدمت السيارة التي تقلهم بسيارة عسكرية تابعة للجيش اللبناني.


وأظهرت التحقيقات الأولية انها ليست المرة الأولى التي يتردد فيها هؤلاء المعتدون الى داخل المحمية ويقومون بتلك المخالفات البيئية.


وقامت الجمعية بتقديم شكوى في حق أولئك المعتدين وأبلغت وزارة البيئة بالمخالفة التي حصلت والتحقيقات جارية لمعرفة الملابسات والخلفيات وراء تواجدهم المستمر خارج الأوقات الرسمية داخل محمية جبل موسى.


وشكرت جمعية حماية جبل موسى تعاون القوى الأمنية معها لتوقيف المعتدين، مشددة على انها "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية واللوجيستية اللازمة لقمع أية مخالفة او تعد داخل المحمية أو في محيطها".


 







مقالات ذات صلة