سمك "العدسات اللاصقة" يثير ضجة بالكويت... والشرطة تتحرك!

مشاركة



Elissar News

في سابقة غير معهودة من قبل، بادرت السلطات الكويتية أمس إلى إغلاق متجر لبيع الأسماك (مسمكة)، حاول غش المستهلكين باستبدال عيون أسماك يبدو أنها فاسدة بأخرى تجعلها تبدو وكأنها طازجة.

وفي هذا السياق، ذكر مواقع إعلام كويتية أن وزارة التجارة أغلقت المتجر، دون الإشارة لاسمه أو موعد إغلاقه، بعد اكتشاف عملية الغش بوضع عدسات بلاستيكية مزيفة للأسماك المعروضة.

وأظهرت إحدى الصور المنشورة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن العيون الزائفة انزلقت من وجه السمكة، لتكشف بوضوح عن عيون صفراء أسفلها، مما يشير إلى عدم جودة الأسماك، خصوصا وأن المستهلك العارف بأنواع السمك وجودته يمكنه أن يتبين ما إذا كانت طازجة أم لا من خلال تبين عيون السمكة، فضلا عن شكلها ورائحتها وشكلها عموما.

وسخر المغردون الكويتيون على "تويتر" من الخطوة التي أقدم عليها المتجر، وأطلقوا عليه "بوتيك فاشينستا السمك"، بينما علقت شركة لصيد وبيع الأسماك، قائلة بسخرية لاذعة إنها تبيع "سمك بدون عمليات تجميل"، فيما قال إن موضة العدسات اللاصقة وصلت إلى السمك.

وقالت وزارة التجارة الكويتية ردا على شكاوى من الزبائن إنه "بالإشارة لشكوى السمك المغشوش، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار اختصاصات وزارة التجارة والصناعة والموكلة إليها بحكم القانون".

وتابع حساب الوزارة على "تويتر": "ننوه بأن الوزارة تبذل دائما كل الجهد حرصًا على سلامة المستهلكين".

المصدر: اليسار نيوز وسكاي نيوز







مقالات ذات صلة