105 آلاف دولار "منح فورد للحفاظ على البيئة"

مشاركة



Elissar News


أطلقت فورد موتور كومباني النسخة الـ17 من برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة"، مع جوائز إجماليّة بقيمة 105 آلاف دولار للمشاريع الفائزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك تزامناً مع اليوم العالميّ للبيئة (5 حزيران/يونيو)، الذي يسلّط الضوء هذه السنة على "التغلب على التلوث البلاستيكي". وتعزّز فورد القيمة الإجماليّة للمنح من خلال منحة إضافية في الفئات الخاصّة بقيمة 5 آلاف دولار للمشروع الذي يقدّم الخطة الفضلى لمواجهة الضرر الكارثيّ للبلاستيك على بيئتنا.


وتقبل المشاريع (حتى 15 تموز/يوليو) من الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، عُمان، السعودية، تونس واليمن، ويجب أن تركّز على واحدة من ثلاث فئات رئيسة: التعليم البيئيّ، حماية البيئة الطبيعيّة وهندسة المحافظة على البيئة.


وستتلقّى فئتان إضافيتان الدعم الماليّ للمشاريع الفائزة: الأفضل في الأبحاث وهي تضم المشاريع التي تستخدم الأبحاث لإيجاد الحلول وتطبيقها في ما يتعلّق بمشكلة بيئيّة محدّدة، والأفضل في المشاركة المجتمعية للمشروع الذي يُظهر المشاركة الاجتماعيّة والتفاعل في المجتمع بأفضل صورة أثناء تنفيذه.ويُعد برنامج "منح فورد للمحافظة على البيئة" من بين المبادرات الكثيرة التي استثمرت فيها شركة فورد للحفاظ على بيئتنا لأجيال المستقبل.


وبدأت فورد العمل منذ سنوات مع المواد المتجدّدة، من المواد المستخرجة من المزارع وصولاً إلى المواد البلاستيكيّة. وقد تعاونت مع "كوكا كولا"، "نايكي"، و "بروكتر أند غامبل" بتأسيس المجموعة التعاونيّة لتكنولوجيا البولي إيثيلين تيرفثالات PET القائمة على النبات PET Technology Collaborative‏ (PTC). وهي مجموعة عمل استراتيجيّة تركّز على تسريع عمليّة تطوير واستخدام المواد والألياف المصنوعة من البولي إيثيلين تيرفثالات PET القائمة على النبات بنسبة 100 في المئة. كما أن فورد هي أوّل شركة للسيارات تستخدم قوارير "كوكا كولا" البلاستيكيّة، في أقمشة المقاعد، والكسوات، والسجاد وبطانة السقف في سيارة فوكس كهربائيّة معدّة للقيادة التجريبيّة.


كذلك يمكن لـ "تحالف البلاستيك الحيوي"Bioplastic Feedstock Alliance ‏(BFA) التابع للصندوق العالمي للحياة البرية، أن يعتمد على شراكة فورد، إذ تدعم الشركة التطوير المسؤول للبلاستيك المصنوع من النباتات، وتساعد على بناء مستقبل مستدام لصناعة البلاستيك الحيويّ.







مقالات ذات صلة