"قرار مفجع" بقتل عشرات الحيتان... في نيوزيلندا!

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News

قالت السلطات في نيوزيلندا اليوم الاثنين 26 تشرين الثاني/نوفمبر، إن ما يصل إلى 145 حوتا من نوع "الحوت الطيار" Pilot whales جنحت على جزيرة ستيوارت النائية الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوب ساوث آيلاند في نيوزيلندا مطلع هذا الأسبوع.

وكان نصف الحيتان ميتا بالفعل عندما عثر عليهم العاملون بإدارة حماية البيئة الذين تلقوا بلاغا ليل السبت من حملة تخييم في المنطقة.

وقال رين ليبينز Ren Leppens، مدير العمليات في إدارة الحفاظ على البيئة، إن قرارا اتخذ بالقضاء على باقي الحيتان نظرا للحالة السيئة التي كانت تعاني منها والمكان البعيد.

وقال ليبينز: "للأسف، كانت احتمالية نجاح القدرة على إعادة الحيتان الباقية للمياه مجددا ضعيفة جدا".

وتابع: "على الرغم من ذلك، فإن اتخاذ قرار مثل هذا مفجع".

ونيوزيلندا بها أعلى معدلات من الحيتان التي تجنح في العالم، فهناك 86 حالة سنويا،، وخلال نهاية الأسبوع كانت هناك حالة جنوح لعشرة حيتان من نوع "الحوت القزم" pygmy killer whales ، وحوت من نوع sperm whale في منطقة Northland، وأنثى حوت من نوع pygmy sperm whale في منطقة Ohiwa ولكن معظمها حالات مفردة لحيتان وحيدة تجنح، وكان هناك جنوح لـ 650 حوتا في حادثتين منفصلتين العام الماضي، إلا أن أكبر عدد سجل هو 1000 حوت في العام 1918 في "جزر شاثام" Chatham Islands على الرغم من أن السبب المحدد لهذا الجنوح غير معروف!

المصدر: وكالات



مقالات ذات صلة