البضن عرض في منتدى الأعمال الدولي في إسطنبول لقرار منع استيراد الخردة (السكراب) من لبنان!

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News

واصل لليوم الثالث على التوالي وفد من "المنتدى اللبناني لرجال الاعمال" LBF مشاركته في فعاليات المنتدى الدولي للأعمال IBF الذي تستضيفه تركيا في مركز المؤتمرات WOW في مدينة إسطنبول برعاية الرئيس رجب طيب أردوغان، وجاء هذا العام تحت عنوان: "التعددية والعدالة في النظام النقدي العالمي"، وناقش المنتدى الدولي جدول أعمال الاقتصاد العالمي، وموضوع الحاجة إلى الإصلاح في نظام النقد الدولي، بالإضافة إلى قضايا اقتصادية عامة.

وشارك الوفد اللبناني يتقدمه مؤسس المنتدى LBF الشيخ محمود البضن وضم أكثر من خمسين من رجال الاعمال اللبنانين برئاسة عضو مجلس إدارة المنتدى اللبناني لرجال الاعمال LBF الدكتور ناظم منقارة، في اجتماع إدارة المنتدى BOG الذي ناقش مشاكل التجارة البينية بين الدول الاعضاء في المنتدى.

البضن

وعرض الشيخ البضن في الاجتماع لمشكلة القرار التركي المتعلق بمنع استيراد الخردة من لبنان، وحث على اتخاذ قرار سريع بتقديم رسالة وشرح الموضوع وأضراره على التجار اللبنانين مباشرة وعلى التجارة اللبنانية - التركية عموما، ورفعت الى وزارة التجارة التركية من خلال جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "موصياد"MUSIAD، وتسلمها اليوم السيد إرول يارار رئيس IBF الذي سيسلمها بدوره اليوم على هامش المؤتمر لوزير الخزانة والمالية التركي براءت البيرق.

وأشار البضن إلى أن موضوع الخردة بدأ يتطور وهناك خسائر على التجار اللبنانين، ومن المتوقع أن تكون ثمة دعوة لتحرك لبنان الرسمي في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن القرار الاخير من تركيا بعدم استيراد الخردة الحديد (السكراب) من لبنان، أثر على قطاع كبير وحيوي يؤمن عمالة مئات من اللبنانين، وفق ما جاء في بيان أصدره الوفد اليوم، أشار فيه إلى أن "لبنان يصدر هذه المادة (السكراب) الى المصانع التركية ويصل حجم الصادرات الى 350 ألف طن سنويا يعاد تدويرها حديدا جديدا".

 

 

 



مقالات ذات صلة