الجسر الذهبي في فييتنام... أيقونة معمارية فريدة ومناظر مذهلة!

مشاركة



"إليسار نيوز" Elissar News

منذ افتتاحه في حزيران/يونيو الماضي بدأ السياح والسكان المحليون على حد سواء، بالتدفق إلى جسر "كاو فانغ" Cầu Vàng أو "الجسر الذهبي"، بالقرب من مدينة "دا نانغ"، وسط فيتنام، وتحول إلى إيقونة معمارية وأحد روائع العمارة الموجودة في كافة أنحاء العالم.

ويشرف "الجسر الذهبي" على المدينة بأكملها ويوفر إطلالات ساحرة لالتقاط الصور مع هيكله المذهل الذي يبدو وكأنه معلق بالسماء ومحاطا بالغيوم، وتمسكه يدان حجريتان عملاقتان ترمزان "إلى أيدي الآلهة وهما تسحبان شريطا من الذهب من الأرض، ويشق ممرا في السماء، بين الأراضي الضبابية والأجواء السحرية لجبل با نا"، وفقا لمصممه المهندس فو فييت أنه Vu Viet Anh، ولفت إلى أنه فوجئ بمستوى الاهتمام الذي اجتذبه تصميم شركته محليا ودوليًا على حد سواء.

وأصبح "الجسر الذهبي" الجديد في فيتنام أحدث المعالم السياحية في البلاد، ويقع على ارتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ طوله 150 مترا، ويتغلغل عبر الغابات وبين السحب في أعلى الجبال، التي طورها المستعمرون الفرنسيون كمحطة في العام 1919، وقد تداولت حسابات عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لهذا الجسر العملاق المحاط بالطبيعة الخلابة حول هذا الجسر الشاهق، والغابات والجبال المحيطة والتي تزينها السحب، وقلما يخلو من الوفود السياحية.

وتعتبر منطقة دانانغ في فيتنام من المناطق السياحية الرئيسة في العالم، وتضم مصاعد هوائية وقرية فرنسية تعود إلى القرون الوسطى، وكذلك قلعة "فو" وحدائق ومتحف الشمع الذي يضم العديد من مشاهير العالم.

وقد أذهل العالم الجسر بهندسته المعمارية الفريدة من نوعها، وقد وضع تصميمه الجسر شركة TA Landscape Architecture، وبالتحديد المهندس Vu Viet Anh وشيدته مجموعة the Sun Group، وبالقرب من منتجع  Thien Thai Garden ومنتجع Bà Nà Hills.

كما يوجد في الجزء السفلي من الجسر منتزه ممتلئ بأجمل أنواع الورود والأزهار وألوانها النابضة بالحياة، وتم تقسيم طول الجسر إلى ثمانية مجازات، ويأتي إنشاء الجسر في سياق سعي الجمهورية الفيتنامية من أجل تطوير قطاع السياحة وجذب أنظار السياح من كافة أنحاء العالم.

 



مقالات ذات صلة